أخبار متعلقة

المعارضة المعتدلة

روسيا: سعي تركي لتحويل "تحرير الشام" لمعارضة معتدلة

قال المبعوث الخاص لبوتين في سوريا تركيا بالسعي لتحويل هيئة تحرير الشام إلى معارضة معتدلة متهما إياها بعدم الاتلزام بالالاتفاق الموقع في أذار/ مارس 2020 في موسكو.

21-Oct-22 07:21 PM

مستشرق إسرائيلي: هذه خطة بوتين السرية خلف انسحابه من سوريا

قال مستشرق إسرائيلي بارز إن إعلان روسيا المضلل عن انسحابها من سوريا جاء ضمن "مخطط سري تعكف عليه موسكو لتصفية المعارضة السورية"..

11-Apr-16 07:54 AM

ما موقف إسرائيل من تدخل سعودي بسوريا ومن تقسيمها؟

قالت محافل رسمية إسرائيلية إن أي تدخل سعودي تركي سيكون ضد المصالح الإسرائيلية، معبّرة في الوقت ذاته عن دعمها لفكرة تقسيم سوريا..

07-Mar-16 03:02 PM

4 أو 5 مقاتلين سوريين فقط بقوا من "المعارضة المعتدلة"

أعلن الجنرال لويد أوستن، قائد عمليات القيادة المركزية الأمريكية للمنطقة الوسطى، أن "أربعة أو خمسة مقاتلين سوريين فقط لا زالوا يقاتلون في سوريا، من أصل 54 كان قد دربهم الجيش الأمريكي ضمن برنامج التدريب والتسليح".

17-Sep-15 06:38 AM

أمريكا تدافع عن المعارضة السورية المدربة لديها بالقوة الجوية

قال مسؤولون أمريكيون الأحد، إن الولايات المتحدة قررت السماح بشن غارات جوية للدفاع عن مقاتلي المعارضة السورية الذين دربهم الجيش الأمريكي في مواجهة أي طرف، حتى لو كانوا من قوات نظام الأسد.

03-Aug-15 06:07 AM

ماذا لو بقي الأسد؟

كتب سميح صعب: عندما يقول الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن "الحل الوحيد" للأزمة السورية هو "توحد" كل القوى السورية ضد "داعش" دون الرئيس بشار الأسد. فكلامه هو رد مباشر على اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تشكيل تحالف إقليمي يضم دمشق والرياض وأنقرة، لمحاربة التنظيم الجهادي.

11-Jul-15 03:20 AM

و ثالثهما الشيطان !

في الوقت الذي تبدو الصورة فيه صراعاً مريراً بين نظام الأسد وتنظيم الدولة، والجيش الحر، للسيطرة على مناطق أوسع في سوريا، تبدو المراهنة على أن الرابح الأول "إسرائيل" واضحة للعيان.

14-Mar-15 06:34 AM

مدير "CIA": لا نحن ولا أي أحد يريد انهيار النظام السوري

أعلن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه"، جون برينان، الجمعة، أن الولايات المتحدة لا تريد انهيار النظام السوري، والمؤسسات التابعة له، لأن من شأن هذا الأمر "أن يخلي الساحة للجماعات الإسلامية المتطرفة، ولا سيما تنظيم الدولة".

14-Mar-15 01:51 AM

واشنطن "ستحمي" المقاتلين السوريين الذين ستدربهم

أعلن الجنرال الأمريكي جون ألان، منسق التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة أن الولايات المتحدة "ستحمي" مقاتلي المعارضة السورية الذين ستدربهم وتسلحهم، وذلك حالما يصبحون في ميدان القتال.

04-Mar-15 01:23 AM

المعارضة "المعتدلة" جنوب سوريا تخطو نحو الوحدة

قال مقاتلو المعارضة في جنوب سوريا إنهم اتخذوا خطوة نحو الوحدة قد تجتذب مزيدا من المساندة من داعميهم الغربيين والعرب، وذلك بعقدهم اتفاقا للدفاع المشترك، لمساعدتهم في مواجهة قوات النظام ومسلحي الدولة الإسلامية.

11-Dec-14 08:57 PM

أنصاف الحلول هي الحل في سوريا

كتب جمال خاشقجي: السياسة هي فن الممكن، والممكن هو جوهر مبادرة المبعوث الأممي الجديد لسورية ستيفان دي ميستورا.

22-Nov-14 07:35 AM

هل من خطة لإنقاذ سوريا؟

كتب ديفيد أغناتيوس: في ظل مطاردة جماعات المعارضة «المعتدلة»، المدعومة من جانب الولايات المتحدة، في شمال سوريا، تقترح مجموعة وساطة أوروبية استراتيجية بديلة لوقف إطلاق النار محليا والتخفيف التدريجي من تصاعد أعمال العنف في دولة لا مركزية في المستقبل. وحسب ما ورد بالتقرير الذي أعدته مجموعة الوساطة..

08-Nov-14 07:23 AM

صحيفة: واشنطن لا تسعى لتدريب معارضة تقاتل الأسد

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مسؤول أمريكي كبير قوله إن الولايات المتحدة لا تتوقع من المقاتلين السوريين الذين تعتزم تدريبهم لمواجهة "تنظيم الدولة" أن يقاتلوا أيضا قوات رئيس لنظام السوري بشار الأسد، لكنها تراهم جزءا مهما من حل سياسي لإنهاء الصراع.

27-Oct-14 09:52 PM

نظام الأسد يكثف ضرباته بالغرب مع قصف أمريكا للشرق

أفادت جماعة مراقبة أن سلاح الجو التابع لنظام بشار الأسد نفذ ضربات ضد مقاتلين معارضين سوريين بمعدل يفوق مثلي المعدل المعتاد، الاثنين، ليكثف هجومه قرب العاصمة، في حين تقصف واشنطن مواقع لمقاتلي "تنظيم الدولة" في شرق البلاد.

13-Oct-14 10:08 PM

المعلم: دعم واشنطن للمعارضة "المعتدلة" يزيد العنف

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم "إننا حذرنا مرارا من أن الإرهاب سيتجاوز حدودنا"، مشيرا إلى أن "ما نشهده منذ شهور أخطر بكثر من الأزمات التي مرت على العالم"، مضيفا أن "الفكر المتطرف لا يعرف إلا نفسه ولا يعترف إلا بالذبح والقتل والتنكيل".

29-Sep-14 07:10 PM

الجيش الحر يطالب بتوضيح مفهوم المعارضة المعتدلة

طالبت هيئة أركان الجيش السوري الحر، اليوم الاثنين، التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بتوضيح مفهوم "المعارضة المعتدلة" التي يمكنهم أن يتعاونوا معها في الهجوم البري على مواقع التنظيم، وذلك بعدما تعرضت إحدى المجموعات التي تصنف كـ"معتدلة" لقصف جوي.

29-Sep-14 03:17 PM